Selasa, 23 Agustus 2011

TAHLIL

TAHLIL DI MAKOM SYAEKHUNA
SASIH MUHARROM TAHUN 1422 H. / 2001 M.

 (  كيفية التهليل  )
Dina nalika bade ziaroh ka maqom, langkung tipayun  kedah beresih heula anggota badan tina hadats sareng najis kalayan angkat nyandak manah anu suci karena Alloh SWT.

Dimana sumping kana panto maqom anu pangpayunna di lengkahkeun sampean anu katuhu bari maos :

الصلاة والسلام عليك يا رسول الله, السلام عليك يا حبيب الله, السلام عليكم أهل ديار قوم مؤمنين اتنم لنا سلف ونحن إن شاء الله تعالى بكم لاحقون, السلام عليكم يا ولي الله السلام عليكم يا شيخنا ومعلم ديننا ومربى روحنا انتم الذين قال الله تعالى فى امثالكم : إنما يخش الله من عباده العلماء . وقال ايضا : ألا إن اولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون . وقال ايضا : إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ان لا تخافوا ولا تحزنوا . وقال ايضا : ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتا بل احياء ولكن لا تشعرون . جئنا زائرين بكم إمتثالا لأمر الله وتبركا بكم عسى الله ان يجعلنا من عباده الصالحين .

Lajeng maos :
لا اله الا الله وحده لا شريك له  له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حي دائم قائم لا يموت ابدا بيده الخير وهو على كل شيء قدير  10 x

Lajeng maos hadoroh, tahlil/ maca qur’an atapi dzikir naon bae. Saba’da beres hadoroh, tahlil/maca al-Qur’an teras di tutup ku du’a tawasul bari ngangkatkeun dua panangan.

Ieu hadlorohna :
إلى حضرة النبي المصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذرّيّاته واهل بيته الكرام , شيىء لله لهم الفاتحة …….
ثم إلى حضرة إخوانه من الانبياء والمرسلين والاولياء والشهداء والصالحين والصحابة والتابعين والعلماء العاملين والمصنفين المخلصين وجميع الملائكة المقربين خصوصا سيدنا الشيخ عبد القادر الجيلانى قدس الله سره شيىء لله لهم الفاتحة ………
ثم إلى جميع أهل القبور من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات من مشارق الارض إلى مغاربها فى برها وبحرها خصوصا آبائنا وأمهاتنا واجدادنا وجداتنا ومشايخنا ومشايخ مشايخنا واساتذاتنا واساتذة اساتذاتنا شيىء لله لهم الفاتحة ……
خصوصا إلى روح الشيخ …. بن / بنت..…اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه شيء لله لهم الفاتحة ……

Lajeng baca surat Al-Ikhlash tujuh (7) kali.
Lajeng baca surat Al-Falaq sakali.
Lajeng baca surat An-Nas sakali.
Lajeng baca surat Al-Fatihah sakali.
Lajeng baca ieu :

بسم الرحمن الرحيم +  الم  +  ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين  +  الذين يؤ منون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقنهم ينفقون +  والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالاخرة هم يوقنون +  أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون +  والهكم اله واحد لااله الاهو الرحمن الرحيم .
الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تأ خذه سنة ولا نوم ط له ما فى السموات وما فى الارض ط  من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه ط يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولايحيطون بشيىء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ط ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم +  لله ما فى السموات وما فى الارض وإن تبدوا ما فى انفسكم او تخفوه  يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير +  آمن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون ط كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ط  لا نفرق بين أحد من رسله ط وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير +  لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ط ربنا لا تؤا خذنا ان نسينا اواخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفرلنا وارحمنا 33  x أنت مولنا فانصرنا على القوم الكافرين +

Lajeng baca :
إرحمنا يا أرحم الراحمين  33 x  رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد.
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا +  إن الله وملائكته يصلون على النبيط يا أيها الذين آمنواصلوا عليه وسلموا تسليما.
اللهم صل أفضل الصلاة على أسعد مخلوقاتك نور الهدى سيدنا ومولنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد معلوماتك ومدد كلماتك كلما ذكر ك الذاكرون وغفل عن ذكر ك الغافلون.  
اللهم صل أفضل الصلاة على أسعد مخلوقاتك شمس الضحى سيدنا ومولنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد معلوماتك ومدد كلماتك كلما ذكر ك الذاكرون وغفل عن ذكر ك الغافلون.
اللهم صل أفضل الصلاة على أسعد مخلوقاتك بدر الدجى سيدنا ومولنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد معلوماتك ومدد كلماتك كلما ذكر ك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون .
وسلم ورضي الله تعالى عن أصحاب سيدنا رسول الله أجمعين . وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.  ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم . استغفر الله العظيم 33  x  الذى لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه . أفضل الذكر فاعلم انه لا اله الا الله , لااله الا الله   33  × ,  لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
Sateuacan ngadu’a maos heula surat Yaasin:
lajeng maca du’a tawasul :
الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على اسرف الانبياء والمرسلين سيدناوحبيبنا وشفيعنا ونبينا ومولنا محمد وعلى أله وأ صحابه أجمعين . آ مين …
الحمد لله رب العالمين , حمدا يوافى نعمه ويكافى مزيده يا ربنا لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك الكريم ولعظيم سلطانك , اللهم بشفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات إرفع لهم الدرجات وضعف لهم الحسنات وكفر عنهم السيئات وادخلنا الجنة مع الآباء والأمهات . أللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم .
اللهم اجعل وأوصل وتقبل مثل ثواب ما قرأناه من كلامك القديم , وباركت ما تلوناه من كلامك الحكيم , وما قلناه من قولنا لا اله الا الله , وما سبحنامن قولنا سبحان الله  وبحمده , وما صلينا على نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى هذا المجلس هدية واصلة منا نهديها ونقدمها إلى حضرة سيدنا ومولنا الشيخ ……… وأصوله وفروعه وأزواجه وذرياته واهل بيته . وإلى أرواح جميع أهل هذه المقبرة هدية واصلة بالغة ولحضرته نعمة سابغة رفعة عالية .اللهم شفعه فينا ولجميع الحاضرين والزائرين .
اللهم بكرمة الشيخ ……… نسألك ان تثبت إيماننا وإسلامنا وأن تبلغنا مقاصدنا وأن تحصل مرادنا ,ان ترفع همومنا وغمومنا وكروبنا وأن تقضي ديوننا . اللهم أنزل الرحمة والمغفرة على أهل القبور من أهل لا اله الا الله , ربنا أرنا الحق وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه برحمتك يا أرحم الراحمين . سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين , والحمد لله رب العالمين

Lajeng saatos ngadu’a maos :
بسم الله الرحمن الرحيم
جئنا إلى شيخنا ومعلم ديننا ومربى روحنا زائرين به إمتثالا  لأمر الله ورسوله وتبركا به عسى الله أن يجعلنا وذرياتنا وقراباتنا وتلا مذنا من العلماء العاملين المقتدين بأثره ونشر علمه وجهاده.

Saba’da rengse ngadu’a sateuacan lungsur timaqom lajeng uluk salam deui sapertos tadi ti payun lajeng maos :
أودعتك نفسى وأبى وأمى وزوجى وإخوانى وجميع أهلى واصحابى من يوم هذا إلى يوم القيامة بقولي أشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله  33 ×

Tidak ada komentar:

Posting Komentar